aoun YOU ARE NOT ALLOWED TO TALK ABOUT THIS TOPICS, WE WILL

Opinions, Editorials and Discussion

Moderators: Abou Jamra, Prince Cadmus II

aoun YOU ARE NOT ALLOWED TO TALK ABOUT THIS TOPICS, WE WILL

Postby saliby mashtoub » Tue Aug 28, 2007 7:55 pm

صحيفة بريطانية تثير قضية شراء الأراضي في الجنوب
قالت صحيفة صندي تليغراف البريطانية الصادرة امس ان "حزب الله" يشتري قطعا كبيرة من الاراضي التي يملكها المسيحيون وغير الشيعة في جنوب لبنان لاعادة بناء قدراته الدفاعية في اطار الاستعدادات التي يتخذها لخوض حرب جديدة ضد اسرائيل .
واشارت الصحيفة الى ان "حزب الله" لجأ الى هذه الخطوة في اطار الجهود التي يبذلها لاعادة تسليح نفسه وتحصين الاودية ذات الاهمية الاستراتيجية الواقعة شمال نهر الليطاني وشمال الخط الامامي الذي خاض فيه الحزب حرب الصيف الماضي ضد اسرائيل على مدى 34 يوماً .
واضافت ان "حزب الله" يعمل بحّرية ومن دون تضييق من قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة (يونيفيل) البالغ قوامها 12 الف جندي والجيش اللبناني البالغ عديده 20 الف جندي والتي تم نشرها جنوب نهر الليطاني بموجب اتفاق الهدنة الذي انهى حرب الصيف الماضي .
وقالت الصحيفة ان قوات يونيفيل تجري مئات الدوريات كل يوم لابقاء اسلحة "حزب الله" خارج المناطق الواقعة جنوب نهر الليطاني غير ان تفويضها ينتهي عند هذا النهر، فيما يبدو ان الجيش اللبناني المنتشر في المنطقة والذي نصفه تقريباً من الشيعة يتغاضى عن نشاطات "حزب الله" في المناطق الواقعة شمال الليطاني .
واضافت ان ما وصفته بـ"التعدي الشيعي" على المناطق المختلطة السكان من المسيحيين والدروز والشيعة "يهدد بافساد التوازن الطائفي الحساس في لبنان والذي يتأرجح الآن نتيجة ثلاث سنوات من الاضطرابات السياسية .
ونسبت الصحيفة الى النائب السابق ادمون رزق قوله المسيحيون والدروز يبيعون الارض ويغادرون المنطقة والشيعة يدخلونها، وهناك تبدل ديموغرافي غير مسبوق في المنطقة .
واشارت الى ان مزرعة شبيل كانت مسيحية، لكن ارضها يملكها اليوم رجل الاعمال الشيعي علي تاج الدين الذي يزعم ان له روابط مع "حزب الله"، لكن سكانها الجدد صاروا من الشيعة الذين نقلهم "حزب الله" من المناطق الجنوبية الخاضعة لسيطرته، ويحظر على الغرباء دخول القرية وقالت ان تاج الدين نفى بشدة ان يكون مرتبطاً بحزب الله، واكد ان مشاريعه في شبيل تمثل جزءاً يسيراً من المشاريع التنموية التي يبنيها في مختلف المناطق اللبنانية، مشيرة الى ان زعماء المسيحيين والدروز في المنطقة اتهموا تاج الدين باستخدام اموال ايرانية لشراء الاراضي من القرويين المعدمين بثمن يفوق قيمتها اربع مرات واضافت صندي تليغراف ان شيوخ الدروز ردوا بمنع بيع الاراضي الى الشيعة، فيما طلب من المسيحيين الاثرياء شراء العقارات في المنطقة للحد من الموجة الشيعية، مشيرة الى ان المد الشيعي وصل الى مناطق واسعة من لبنان لخلق شريط خاضع لسيطرة الشيعة يربط الجنوب بمراكز القوى الخاضعة لسيطرة "حزب الله" في وسط لبنان وصولاً الى وادي البقاع
ونسبت الصحيفة الى الزعيم الدرزي وليد جنبلاط قوله "هذا جزء من مخطط حزب الله لخلق دولة داخل الدولة اللبنانية، ويقوم حالياً ببناء طريق عريض لربط معقله في النبطية في جنوب لبنان بوادي البقاع في الغرب .

فأين أنت أيها القابع في الرابية من كل هذا؟؟؟
أم أنّ ورقة الولاء مع حزب الله حرّمت عليك التكلم في هذه المواضيع؟؟؟
تردد إلى مسامعي أنك تهاجم القوات اللبنانية وأين هي من عودة المهجرين إلى الجبل . دعني أطمئنك , يا أيها المهووس بالكرسي, إن كل إجتماع تقوم به القوات اللبنانية في الجبل أو الشوف أو الإقليم يلقى صدىً وترحيباً جماهرياً غير مسبوق أما أنتم إذا إجتمعتم, فرقكم عدم وجودكم .
فيا عون الذي جلبت الطاعون للمسيحيين أُهنئك على رآسة الجمهورية قبل حصولها لأن حزب الله لم ينساك فهو يحضر لك المنطقة الواقعة من الجنوب إلى البقاع, فصدق كلامك يا خرفان "أنا أو لا أحد".
User avatar
saliby mashtoub
junior member
 
Posts: 46
Joined: Tue Jun 05, 2007 6:11 pm

Return to Politics - Lebanon

Who is online

Users browsing this forum: No registered users and 24 guests

cron