The Terror plans of Aounieh

Opinions, Editorials and Discussion

Moderators: Abou Jamra, Prince Cadmus II

The Terror plans of Aounieh

Postby haroun » Sat Apr 19, 2008 4:29 pm

تقرير مفصل من المتن عن التسليح والاختراقات

[color=green][size=200]توزيع التيار العوني السلاح في بسكنتا امتداداً الى بتغرين والخنشارة ازعج النائب المر
في منتصف شهر آذار من عام 2008 حصل خلاف في احدى جلسات كتلة التغيير والاصلاح بين النائبين نبيل نقولا وابراهيم كنعان من جهة مدعومين من المهندس جبران باسل، والنائب ميشال المر من جهة اخرى، وكان محور هذا الخلاف المعلومات المتداولة حول اسناد وزارة الداخلية في العهد الجديد الى آل المر عبر الوزير الياس المر الذي سينتقل من وزارة الدفاع اليها.

وحسب احد الحاضرين فإن كلاماً كبيراً قيل بحق آل المر من النائبين المذكورين وان العماد ميشال عون بقي صامتاً لكنه كان موافقاً على ذلك الكلام.

اثر ذلك خرج النائب ميشال المر ليطلق عدة تصريحات وأحاديث للوكالات الاعلامية استدعت احداها رداً من اللواء عصام ابو جمرا ونتج عن ذلك اعتكاف النائب المر عن حضور جلسات التكتل المذكور، وكانت الصحافة المحلية ترافق تلك الخطوات الواحدة تلو الاخرى.

اما كيف تطور الامر مع النائب ميشال المر للتحول المذكور في المواقف السياسية والكلامية وإعادة جدولة التحالفات فإن ذلك يرجع الى تاريخ 23/1/2007 (الثلاثاء الاسود)).

ففي ذلك اليوم كان الاعتصام الشهير الذي قطع بشكل خاص اوصال المتن عن كسروان وسبب حالات تخريب للأملاك العامة والخاصة في المتن وقاعدته بلدة جديدة المتن (جرى يومها تكسير محلات، سيارات، اماكن عبادة، مصارف، باصات الخ)، وبدلاً من اعادة التفكير ملياً في الاحداث والعودة الى اسلوب التهدئة وإعادة صياغة المواقف السياسية تطور الامر لدى التكتل المذكور الى ما يلي:

1- الانزلاق في المشروع السوري – الايراني عبر فتح ثغرات في المجتمع المسيحي وتطور علاقة انصار عون الى رؤية سياسية موازية لفكر حزب الله ونظرته الى القوات اللبنانية وحلفائها (أي انهم عملاء لاسرائيل) وان البطريرك الماروني احدى ركائز تلك العلاقة خاصة لارتباطه بالمشروع الاميركي في المنطقة.

2- لم يكد يأتي اول شهر شباط/فبراير حتى كانت اول كمية اغاثة من الرشاشات من نوع كلاشنكوف تفرغ في عدة بلدات في المتن لتثبيت نظرية مكافحة حركة 14 آذار/مارس والمشروع الاميركي – الصهيوني – السعودي.

3- توثيق التعاون الامني بين حزب الله والتيار الوطني الحر و((المردة)) والارمن عبر حزب الطاشناق والحزب السوري القومي الاجتماعي، وبقايا حزب البعث وشراذم ايلي حبيقة وبعض بقايا القوات اللبنانية المعروفة باسم جبهة الحرية.

كانت اخبار توزيع السلاح تطرح علناً في الجلسات وخاصة لمن هو قادر على تحريك مجموعات شبابية كبيرة.
انغمس الكل في اللعبة المذكورة ووحده النائب ميشال المر خرج الى العلن ليصرح بأن انصاره مسالمون وليسوا قاطعي طرق وهم ناخبون بالدرجة الاولى ملتزمون ايصال العاقلين الى الندوة النيابية وبقي ابو الياس وحده يتفرج على سوق عكاظ، اما الآخرون فتصرفوا كما يلي:

*حزب الطاشناق استلم اول شحنة سلاح وتلتها عدة شحنات ووصل مجموعة ما استلمه الى حوالى 500 قطعة من نوع كلاشنكوف مع ذخائرها.

*الحزب القومي وزع السلاح على كافة انصاره من بلدات المتن العالية حتى الساحل، اما التيار الوطني الحر فتعاونه مع حزب الله كان اشمل وأوسع وتضمن ما يلي:

احياء المجموعات العسكرية التي قاتلت مع العماد عون عندما كان قائداً للجيش وخاصة اعادة تفعيل انصار الجيش او ما تبقى منهم وقد استعان بكل ضباط الجيش الذين كانوا مسؤولين على تلك المجموعات يومها.

وشمل عملهم المذكور مسحاً دقيقاً في كل بلدات المتن الشمالي وكسروان لأنصار امين الجميل والقوات اللبنانية وتضمن المسح المذكور صور منازل وسيارات وأماكن عمل هؤلاء المسؤولين مع ملخص عن عائلاتهم، وقد تولت مجموعات امنية من حزب الله المشاركة والاعداد والتنظيم وأشرفت مباشرة على توزيع السلاح خاصة عند نقله من الضاحية الجنوبية الى كل بلدة.

وتنبه مسؤولو القوات اللبنانية وأنصار الرئيس الجميل الى ان شيئاً غريباً يحدث في محيط منازل هؤلاء وتسربت معلومات عن ذلك خاصة في البلدات المتنية حيث الجميع اقارب وأحسوا ان امراً سيئاً يحضر له خاصة وان افراد التيار الوطني فرحوا بالسلاح وانفلت عقد السنتهم حول النية والغاية من ذلك وان ساعة الحساب اصبحت قريبة.

الغريب في الامر ان الاجهزة الامنية اللبنانية توافرت لديها معلومات دقيقة احياناً وأحياناً مقطعة حول ما يجري على الساحة الداخلية لكنها لم تحرك ساكناً، بل عملت في اكثر من مكان على تغطية التحرك المذكور.

الشيخ شوقي زعيتر وهو مسؤول حزب الله المعين سياسياً وتنظيمياً مسؤولاً عن منطقة المتن وكسروان تولى التنسيق الامني من خلال مكتب حزب الله في حي رويسات الجديدة الكائن اسفل الحسينية او من خلال شقة خاصة خلف الحسينية او من خلال مكتب آخر في محلة فنار الزعيترية.

وكانت سيارة الشيخ الخاصة من نوع مرسيدس وهي سوداء تتنقل بين المناطق المذكورة وتجمع البريد الامني من المجموعات وتنقل ما ترغب من معلومات الى الأجهزة الأمنية.

ووجدوا في مسؤولين في مؤسسة غير مدنية يعملان في المنطقة ضالتهما خاصة انهما يحملان حقداً وضغينة على القوات اللبنانية ترجع الى معارك عام 1989، وقد ساعد كذلك وجود مسؤول ثالث في التورط اكثر مع حركة ميشال عون في داخل المؤسسة المذكورة.

وفي منطقة كسروان محلة الكسليك وقرب الجامعة يوجد مكتب كسروان للتيار الوطني داخله مكتب خاص لمسؤول في المؤسسة نفسها يدعى م.. الذي يعتبر علبة بريد ومن خلاله تسلم التقارير الامنية لحزب الله عن منطقة كسروان في حين ان منطقة جبيل لا علاقة امنية فيها للتيار باعتبار ان حزب الله حاضر امنياً فيها والمنطقة تتبع مباشرة للضاحية الجنوبية.

*نتيجة ذلك كانت غالبية مسؤولي القوات اللبنانية والكتائب لا ينامون في منازلهم او يتنقلون في سيارات مستأجرة حينها خاصة انه تم تداول اسماء حوالى 90 مسؤولاً بأنهم تمت المراقبة والرصد من اجهزة حزب الله والتيار الوطني الحر والأدهى في تلك المرحلة قيام تعاون امني بين هؤلاء ومؤسسة غير مدنية حيث تولى مسؤولون سابقون في هذه المؤسسة ملف العلاقة الامنية خاصة مع فرعها في جبل لبنان وامداده بالمعلومات ولكن المغلوطة عن القوات اللبنانية.

هؤلاء المسؤولون كان لهم دور بارز في اعداد ملف التسلح وتشكيل المجموعات المقاتلة واعداد خطة التحرك والاهداف المختارة في العمليات العسكرية المقترحة.

كل ذلك كان يحصل ويصل صداه الى ابو الياس وابنه الوزير الشاب الياس المر وحينها كانت الموجة تساعد على تنامي الحركة المذكورة، ولم تنفع مواقفه المعتدلة في كبح جماح المهندس المعجزة جبران باسيل ومسؤوليه العسكريين في المناطق، واصبحت اسماؤهم لماعة براقة.

طانيوس حبيقة مسؤول الحشد في التيار وابن بلدة بسكنتا كانت له حركة قوية في بسكنتا وتوزيع اسلحة على المناصرين وأغلبهم له صلات مع بلدة بتغرين المجاورة وذلك ازعج ابو الياس كثيراً عندما حاول توزيع اسلحة فردية في بتغرين والخنشارة المعقل السياسي لآل المر.

وتولى مسؤول آخر اعادة احياء انصار الجيش في ساحل المتن.
*جورج جوزف عبدو من ضبيه وهو من حزب الاحرار سابقاً، اعاد احياء مجموعة عسكرية ومهمتها قطع نفق ضبية من جهة المتن.

*مجموعات امنية من حزب الله سوف تتركز في حي الفنار – الزعيترية ومجموعات اخرى سوف تتركز في حي الرويسات وكلاهما من ابناء الطائفة الشيعية وظيفة هذه المجموعات الانضمام الى مجموعات من المردة سوف تكون متركزة في ((سيتي مول)) المعروف باسم (Geant Casino) مع مجموعات من التيار الوطني تتبع النائب ابراهيم كنعان وتشاركهم شركة امنية صاحبها اسمه باتريك خوري (جماعة حبيقة) وعمل هؤلاء هو قطع تقاطع نهر الموت – الجديدة والانتشار باتجاه الدورة.

لقد راقب ميشال المر وتحقق مع النائب اغوب بقرادوني من ان مصالح ابناء المتن والارمن خصوصاً هي التي ستكون المتضررة الاولى بغض النظر عن القائم بالعمل المذكور، فإنه بعد التحرك المذكور لن يبقى لهم مناصر من ابناء البلدات المذكورة ولا سيما ان اغلب مؤيديهم اصحاب مصالح تجارية.

الدكتور سمير جعجع كان في تلك الاثناء يدعو عون الى النـزول الى الشارع وقالها علناً معتبراً ان ذلك ((سوف يزيد من شعبيتنا وأنصارنا)).

في تلك الاثناء كان المر الوحيد المتمايز في التكتل وينبه الى خطر الحركة المذكورة وكان يمرر جزءاً من ذلك في تصريحاته للصحافة او في الزيارات القليلة التي كان يقوم بها في القرى خاصة عند واجب العزاء.

في تلك الفترة كانت هناك عدة محاولات لانشاء مخيمات تدريب في البقاع لافراد التيار الوطني الحر لكنها فشلت لاحقاً بعد عودة تلك المجموعات واخبرت كل ما حصل معها من لحظة وصولهم الى شتورا مع ترتيبات النقل في الباصات الى النبي شيت وعملية تجريدهم من الهواتف والساعات (وقد تأكد حزب الله من انه يتعامل مع اولاد) والغريب انه كان يجري التركيز في التدريب على اطلاق قاذفات الـ (ب 7) والرماية على مداخل البنايات السكنية والمحلات التجارية بهدف احداث اقصى ما يمكن من ضرر في املاك المواطنين بهدف اثارة الذعر والرعب في النفوس.

لدى اشاعة المعلومات المذكورة ونشرها حدثت في اوساط التيار اول موجة من المساءلة حول من هو العدو ومن هو الصديق وما الغاية من تخريب المنطقة الشرقية ولمصلحة من كل ذلك وهل كرسي الرئاسة يلزمها كل تلك التضحيات والمعارك العبثية.

لكن الامر استمر وتطور الى الشكل التالي:

1- انشاء مجموعات مقاتلة في الاشرفية تولى الاعداد لها شخص يدعى أ.. وكان سابقاً مرافقاً لقائد الجيش ميشال عون في اعوام الـ90، تولى المذكور وأشرف على تسليح المجموعات التالية:

1- مجموعة مسعود الأشقر (الاشرفية).
2- مجموعة ريمون السخن (الرميل).
3- مجموعة فادي بيطار (كرم الزيتون).
4- مجموعة فارس حداد (السيار وحي السريان).

- في قضاء بعبدا تولى العميد المتقاعد (أ) تسليح مجموعات من عين الرمانة – فرن الشباك – الشياح – اللويزة والحدث.
هذه المجموعة كانت الأسرع في بيع سلاحها لتجار الاسلحة لأن غالبية تلك العناصر يتعاطون المخدرات وألعاب الميسر والقمار ومن العاطلين عن العمل.

- في قضاء كسروان تولى العميد المتقاعد (م) ملف التسلح والاعداد للمقاتلين.
وكان مصدر تسلحه وإمداداته من بلدة لاسا في جرود جبيل حيث تم نقل ما لا يقل عن 2000 قطعة سلاح فردي الى بلدات وقرى كسروان لتشكيل المجموعات المقاتلة.

قسم كبير من السلاح المذكور بيع فوراً وقسم ليس بالقليل اصبح بين ايدي عناصر انقلبت على التيار الوطني واصبحوا من انصار الدكتور سمير جعجع نتيجة التفكير والحسابات حول ما طلب منهم خاصة عند اجتماع احد المسؤولين عن الخطة معهم وتوزيع اولى المهام في المستقبل وهي:

1- قطع طريق العقيبة والبوار.
2 قطع مداخل مدينة جونية خاصة طريق طبرجا.
3 قطع مستديرة عشقوت (سوف تتولى ذلك مجموعة قومية من عائلة معروفة من عشقوت).
4- مستديرة جعيتا ومستديرة ذوق مصبح.
5- نفق نهر الكلب من جهة مشروع الرمال.
6- قطع جسر غزير بواسطة مجموعة جوزف الزايك وهو من بلدة غزير عند محلة الوينـرز والتمدد باتجاه كازينو لبنان.

- عند تشكيل المجموعات المذكورة وزعت الاسلحة المتوسطة من قاذفات ب 7 ورشاشات (PKC) بمعدل قطعة من كل نوع لكل مجموعة.

وبلغت تلك الحملة اوجها في شهر آب من صيف عام 2007 وقد شمل التسليح الفردي لكل عنصر ما يلي:

1- رشاش كلاشنكوف مصدره ايراني او صيني.
2- 4 مماشط.
3- 120 طلقة نارية.
4- قنبلة يدوية (عدد 2).
5- جعبة عسكرية لحمل الذخائر والمماشط والقنابل. كل تلك الاسلحة كانت جديدة غير مستعملة عند توزيعها.

وطلب من كل مجموعة تحضير ألبسة مناسبة للتحرك المذكور وتم لاحقاً توزيع 200 طلقة نارية لكل من استلم رشاشاً حربياً.

كان كل شيء يسير على ما يرام وكانت المعلومات المتناقلة بين القيادة والمجموعات المذكورة تفيد ان قوى الجيش اللبناني المنتشرة في تلك المناطق عند ساعة الصفر ستكون مجموعات صديقة وغير معارضة للتحرك المذكور لا بل ستكون مساعدة.

رافق التحركات المذكورة اقدام مجموعات عونية وعسكرية على اقتحام بلدة معراب – مشياً على الاقدام – بهدف الاستطلاع ومسح تلك المنطقة بهدف الانقضاض على مجمع القوات اللبنانية في ساعة الصفر.

وعند حدوث جريمة اغتيال العميد فرانسوا الحاج بدأت مديرية الاستخبارات والامن العسكري بملاحقة المتورطين في ملف العماد ميشال عون، والتحرك الشعبي المنتظر. وفي تلك المرحلة برز الضعف والوهن في المجموعات الميليشيوية المذكورة وكان لا بد من تعويض النقص البشري عبر ما يلي:

1- طرحت فكرة إدخال 5000 مقاتل من حزب الله وحركة أمل إلى المناطق الشرقية بلباس برتقالي بهدف المساندة في الاعمال العسكرية وقد جاء الاعتراض الكبير من أفراد التيار الوطني الحر حول من سيضبط وتيرة وتحرك تلك المجموعات وانجرافها في أعمال السطو والسرقة والتعديات.

أما الرد المفيد والشافي فقد جاء من معراب عبر حديث للدكتور سمير جعجع خلال ندوة كان يستقبل بها حشداً من مناصريه حيث صرح:

1- في أول 24 ساعة لن نتحرك وسنترك الرد للجيش اللبناني والأمن الداخلي لنرى مدى قدرتهم على ضبط الأمن.

2- لا تخافوا فإن الغريب إذا دخل إلى مكان خارج بيئته وحل الظلام فماذا سيفعل وأنتم أهل الدار حيث قالها على الشكل التالي:

((يا شباب اجا الليل فأين سينامون.. عندها دوركم في تطهير مناطقكم وبلداتكم)).

كل تلك المعلومات كانت تنقل وتصل إلى مسامع الرئيس ميشال المر وكان المخاتير ورؤساء البلديات ينقلون له أدنى حركة أو شاردة تصل إليهم خاصة حديث ضباط عون عن العماد سليمان وقولهم على من يمون في الجيش ومن هو القائد الفعلي ويقصدون بأن العماد عون ما يزال قائد الجيش الفعلي.

فعلياً وعلى الأكيد فإن ما حصل في المتن الشمالي ابتدأ من مطلع عام 2008 هو الذ

شمعون: حرام أن يعير احد عون أهمية لأن دواءه ليس عندنا بل في العصفورية
الجوزو: لقد سقط لبنان وسقطت حكوماته، بفضل إرهاب حزب الله
User avatar
haroun
senior member
 
Posts: 643
Joined: Sat Apr 08, 2006 10:46 pm
Location: Under the kharroube

Postby Abou Jamra » Sun Apr 20, 2008 4:51 pm

وكان محور هذا الخلاف المعلومات المتداولة حول اسناد وزارة الداخلية في العهد الجديد الى آل المر عبر الوزير الياس المر الذي سينتقل من وزارة الدفاع اليها.

glad we got that clear, perhaps the only fact presented in this stupid article.

وحسب احد الحاضرين فإن كلاماً كبيراً قيل بحق آل المر من النائبين المذكورين وان العماد ميشال عون بقي صامتاً لكنه كان موافقاً على ذلك الكلام.

eh!!! fee she esmo tayyar watani 7hor wa fe shee ismo ketlet isla7 wal taghyeer ;-)

ففي ذلك اليوم كان الاعتصام الشهير الذي قطع بشكل خاص اوصال المتن عن كسروان وسبب حالات تخريب للأملاك العامة والخاصة في المتن وقاعدته بلدة جديدة المتن (جرى يومها تكسير محلات، سيارات، اماكن عبادة، مصارف، باصات الخ)

Oh please Haroun where did you find this article? who conducted this investigation? clearly this article is biased.

1- الانزلاق في المشروع السوري – الايراني عبر فتح ثغرات في المجتمع المسيحي وتطور علاقة انصار عون الى رؤية سياسية موازية لفكر حزب الله ونظرته الى القوات اللبنانية وحلفائها (أي انهم عملاء لاسرائيل) وان البطريرك الماروني احدى ركائز تلك العلاقة خاصة لارتباطه بالمشروع الاميركي في المنطقة.


eh la2an ne7na aghbeya2 and cant think for ourselves. We dont need to be brainwashed in political thought. This is fact. Fe3lan 3omala2.

2- لم يكد يأتي اول شهر شباط/فبراير حتى كانت اول كمية اغاثة من الرشاشات من نوع كلاشنكوف تفرغ في عدة بلدات في المتن لتثبيت نظرية مكافحة حركة 14 آذار/مارس والمشروع الاميركي – الصهيوني – السعودي.

where is the ISF? no arrests were made only falsified reports such as the one you posted.

3- توثيق التعاون الامني بين حزب الله والتيار الوطني الحر و((المردة)) والارمن عبر حزب الطاشناق والحزب السوري القومي الاجتماعي، وبقايا حزب البعث وشراذم ايلي حبيقة وبعض بقايا القوات اللبنانية المعروفة باسم جبهة الحرية.

collective security, a united front fighting US hegemony in lebanon.

كانت اخبار توزيع السلاح تطرح علناً في الجلسات وخاصة لمن هو قادر على تحريك مجموعات شبابية كبيرة.
انغمس الكل في اللعبة المذكورة ووحده النائب ميشال المر خرج الى العلن ليصرح بأن انصاره مسالمون وليسوا قاطعي طرق وهم ناخبون بالدرجة الاولى ملتزمون ايصال العاقلين الى الندوة النيابية وبقي ابو الياس وحده يتفرج على سوق عكاظ، اما الآخرون فتصرفوا كما يلي:


smallah shoo 2awedem jame3et al Murr...

*حزب الطاشناق استلم اول شحنة سلاح وتلتها عدة شحنات ووصل مجموعة ما استلمه الى حوالى 500 قطعة من نوع كلاشنكوف مع ذخائرها.

why would first priority go to the tashnag?


وتنبه مسؤولو القوات اللبنانية وأنصار الرئيس الجميل الى ان شيئاً غريباً يحدث في محيط منازل هؤلاء وتسربت معلومات عن ذلك خاصة في البلدات المتنية حيث الجميع اقارب وأحسوا ان امراً سيئاً يحضر له خاصة وان افراد التيار الوطني فرحوا بالسلاح وانفلت عقد السنتهم حول النية والغاية من ذلك وان ساعة الحساب اصبحت قريبة.


Ouffffffffff armagedon....

طانيوس حبيقة مسؤول الحشد في التيار وابن بلدة بسكنتا كانت له حركة قوية في بسكنتا وتوزيع اسلحة على المناصرين وأغلبهم له صلات مع بلدة بتغرين المجاورة وذلك ازعج ابو الياس كثيراً عندما حاول توزيع اسلحة فردية في بتغرين والخنشارة المعقل السياسي لآل المر.

they got evidence... why dont they arrest the dude?

مجموعات امنية من حزب الله سوف تتركز في حي الفنار – الزعيترية ومجموعات اخرى سوف تتركز في حي الرويسات وكلاهما من ابناء الطائفة الشيعية وظيفة هذه المجموعات الانضمام الى مجموعات من المردة سوف تكون متركزة في ((سيتي مول)) المعروف باسم (Geant Casino) مع مجموعات من التيار الوطني تتبع النائب ابراهيم كنعان وتشاركهم شركة امنية صاحبها اسمه باتريك خوري (جماعة حبيقة) وعمل هؤلاء هو قطع تقاطع نهر الموت – الجديدة والانتشار باتجاه الدورة

looks like Hezballah is not only deeply entrenched in Southern Beirut and South lebanon but also in the "christian heartland" well City mall is not that far from Shia7 anyway. And city mall aint that far from ein al remeneh "jame3et Habeika" ;-)

لقد راقب ميشال المر وتحقق مع النائب اغوب بقرادوني من ان مصالح ابناء المتن والارمن خصوصاً هي التي ستكون المتضررة الاولى بغض النظر عن القائم بالعمل المذكور، فإنه بعد التحرك المذكور لن يبقى لهم مناصر من ابناء البلدات المذكورة ولا سيما ان اغلب مؤيديهم اصحاب مصالح تجارية.

your guys arn't about to cannonise Michel Murr are you?

في تلك الاثناء كان المر الوحيد المتمايز في التكتل وينبه الى خطر الحركة المذكورة وكان يمرر جزءاً من ذلك في تصريحاته للصحافة او في الزيارات القليلة التي كان يقوم بها في القرى خاصة عند واجب العزاء.

yep you sure are...

في تلك الفترة كانت هناك عدة محاولات لانشاء مخيمات تدريب في البقاع لافراد التيار الوطني الحر لكنها فشلت لاحقاً بعد عودة تلك المجموعات واخبرت كل ما حصل معها من لحظة وصولهم الى شتورا مع ترتيبات النقل في الباصات الى النبي شيت وعملية تجريدهم من الهواتف والساعات (وقد تأكد حزب الله من انه يتعامل مع اولاد) والغريب انه كان يجري التركيز في التدريب على اطلاق قاذفات الـ (ب 7) والرماية على مداخل البنايات السكنية والمحلات التجارية بهدف احداث اقصى ما يمكن من ضرر في املاك المواطنين بهدف اثارة الذعر والرعب في النفوس.

Casting for rambo 5. you people are ridiculous.

تخريب المنطقة الشرقية
تخريب المنطقة الشرقية
تخريب المنطقة الشرقية
تخريب المنطقة الشرقية

JaaJaa you hipocrite.

قسم كبير من السلاح المذكور بيع فوراً وقسم ليس بالقليل اصبح بين ايدي عناصر انقلبت على التيار الوطني واصبحوا من انصار الدكتور سمير جعجع نتيجة التفكير والحسابات حول ما طلب منهم خاصة عند اجتماع احد المسؤولين عن الخطة معهم وتوزيع اولى المهام في المستقبل وهي:


WTF lol

وبلغت تلك الحملة اوجها في شهر آب من صيف عام 2007 وقد شمل التسليح الفردي لكل عنصر ما يلي:

1- رشاش كلاشنكوف مصدره ايراني او صيني.
2- 4 مماشط.
3- 120 طلقة نارية.
4- قنبلة يدوية (عدد 2).
5- جعبة عسكرية لحمل الذخائر والمماشط والقنابل. كل تلك الاسلحة كانت جديدة غير مستعملة عند توزيعها.


bas???

كان كل شيء يسير على ما يرام وكانت المعلومات المتناقلة بين القيادة والمجموعات المذكورة تفيد ان قوى الجيش اللبناني المنتشرة في تلك المناطق عند ساعة الصفر ستكون مجموعات صديقة وغير معارضة للتحرك المذكور لا بل ستكون مساعدة.

رافق التحركات المذكورة اقدام مجموعات عونية وعسكرية على اقتحام بلدة معراب – مشياً على الاقدام – بهدف الاستطلاع ومسح تلك المنطقة بهدف الانقضاض على مجمع القوات اللبنانية في ساعة الصفر.


This was hillarious. Why would the FPM or army generals loyal to GMA consider such a move? what would they gain? NOTHING. jaajaa sefer 3al shmel ya Haroun. An invasion of LF headquarters in Ma3rab at zero hour lol get real who beleives this crap?
Image

what was this reporter smoking when he visualised this scenario? damn it had to be some good shit to make it this entertaining.
Image
Image

"My expectations as always are low" Haroun on Jieh council
User avatar
Abou Jamra
senior member
 
Posts: 1099
Joined: Sat Apr 22, 2006 3:31 am

Postby haroun » Sun Apr 20, 2008 6:20 pm

This picture looks more like the dude who responded to it- LOL

My friend, the article has names, places, time and motives. Weapons are being distributed in Metn according to Mur who has access to the defense ministry intelligence. Why no arrests yet? I don't know maybe because ex generals and higher up friends of the general are involved and are manipulating $ the system. The fpm and their partners in their garage are preparing for war because they, like their terrorist friends believe in hegemony and want their man to be president.

Questions for you:
Why don't the fpm people accept the democratic process and work for small changes rather than destroying the whole house?

Why people who communicate among themselves in Francais et Anglais take on America and the west?

Why is z fpm promoting the cause of Iran in the Middle East while most of their supporters despise it in private?

Something abnormal and contradictory about this party…which justifies its resort to weapons for survival.

شمعون: حرام أن يعير احد عون أهمية لأن دواءه ليس عندنا بل في العصفورية
الجوزو: لقد سقط لبنان وسقطت حكوماته، بفضل إرهاب حزب الله
User avatar
haroun
senior member
 
Posts: 643
Joined: Sat Apr 08, 2006 10:46 pm
Location: Under the kharroube

Postby Prince Cadmus II » Mon Apr 21, 2008 6:05 am

LOL..

Your mis-spelling of the word 'canonise' as 'cannonise' disturbs me somewhat.... Freudian Slip anyone?
Don't piss down my back and tell me it's raining.
"Upon the Tsurian sea the people live who style themselves Phoenicians...
These were the first great founders of the world
Founders of cities and of mighty states"
User avatar
Prince Cadmus II
senior member
 
Posts: 715
Joined: Sun Apr 09, 2006 2:23 am
Location: Sydney, Australia

Postby Abou Jamra » Mon Apr 21, 2008 12:45 pm

haroun wrote:Questions for you:
Why don't the fpm people accept the democratic process and work for small changes rather than destroying the whole house?.


Haroun we use history as a lesson look back to what happened after the cairo agreement in 1969 and then Taef in 1989 and the government formation in 1992, then the elections in 2005.

My friend postponing the electoral law and not forming a new government will pretty much keep the same problem if not make it bigger, and that is the problem with the current ruling political class, the thugs of M14 postpone everything.

Ya 3ame al meshekleh in Lebanon is that we are the only political party which learns from the past mistakes. We want a guarantee this time Haroun. 3a rass al sate7 WE HAVE PRECONDITIONS and they will be met.

What democratic process? Haida lebnen we play according to lebnen rules. Unfortunately we didn’t want this, but you guys forced us into it.

It is our democratic right, to be equally represented in government. It is the right of the Christians to have a strong Christian president. You people will wake up, but will only do so next year when M14 wont even agree on parliamentary elections.

We are working on small changes on a daily basis. And these changes are not only limited to the political arena, they focus on education, environment, culture and arts etc…

We will not accept any process whether democratic or non democratic that is imposed on the Lebanese people against their interest. We will not be slaves to American imperialism and we will not be pressured neither will we be intimidated by the forces of evil, not bush, not rice, not welsh, not olmert, not assad, not ahmadinijad.


haroun wrote:Why people who communicate among themselves in Francais et Anglais take on America and the west??.


Take on America and the west? wtf does the failure of US and western foreign policy have to do with how we express ourselves and the language which we choose to do so. it has nothing to do with the language, culture or scientific achievements. Shoo haida la 7ake ya zalame?


العماد عون: لسنا نحن من يهاجم أميركا بل هي من تهاجمنا. ماذا أعطتنا أميركا منذ سنة 1970 وحتى اليوم؟ من أعطى رؤوس الأموال أيام الحرب؟ لماذا تقوض الاستقرار في لبنان وفي الزنار الحدودي؟

haroun wrote:Why is z fpm promoting the cause of Iran in the Middle East while most of their supporters despise it in private??.


The only cause the FPM has promoted and will promote is the Lebanese cause. Please show me examples of how we are serving Iranian interests?

haroun wrote:Something abnormal and contradictory about this party…which justifies its resort to weapons for survival.


FPM members have the right of self defence.

Allah, libnen, Aoun wa bass
Image
Image

"My expectations as always are low" Haroun on Jieh council
User avatar
Abou Jamra
senior member
 
Posts: 1099
Joined: Sat Apr 22, 2006 3:31 am

Postby haroun » Tue Apr 22, 2008 2:20 am

I think the FPM is on the right path to get to their TRUTH. They already started digging for mass graves left by the Memluks and the Turks. After they complete the dig for corpses, they will dig the 1969 agreement and bring back Abd An Nasser and Emile Boustany to renegotiate it with the general at the table. After that, they will dig for the dead deputies and reconvene the parliament of 1990 to revote on ta2ef agreement with the general in the room. If the vote is not to his liking he should close the parliament building and send everyone home for good.

According to the orange, Hariri's death had nothing to do with the Cedar revolution and the US had nothing to do with sending the Syrians home. To prove it, the general will bring the Syrians back then send them home on his conditions.

The fpm wants to liberate Lebanon from American Imperialism and provide an alternative for every freedom loving person to live in dignity. We all don't realize how painful it is be an American slave these days especially when AMERICA is boycotted by the general of generals.

Take on America and the west? wtf does the failure of US and western foreign policy have to do with how we express ourselves and the language which we choose to do so. it has nothing to do with the language, culture or scientific achievements. Shoo haida la 7ake ya zalame?


ya khyee dia3toun lal 3alem, all their lives they were taught to like the west and learn its culture, now you're telling them the west is the enemy and they should fight it because it's not supporting the general.


العماد عون: لسنا نحن من يهاجم أميركا بل هي من تهاجمنا. ماذا أعطتنا أميركا منذ سنة 1970 وحتى اليوم؟ من أعطى رؤوس الأموال أيام الحرب؟ لماذا تقوض الاستقرار في لبنان وفي الزنار الحدودي؟


Yes, the general is right you should end his quote with (SAL3AM) and how dare Israel defend itself from terrorist?

The only cause the FPM has promoted and will promote is the Lebanese cause. Please show me examples of how we are serving Iranian interests?


Nabil Nikoula meets his Iran's buddies every week and negotiate common interests and leases for their intelligence service in the Metn.

شمعون: حرام أن يعير احد عون أهمية لأن دواءه ليس عندنا بل في العصفورية
الجوزو: لقد سقط لبنان وسقطت حكوماته، بفضل إرهاب حزب الله
User avatar
haroun
senior member
 
Posts: 643
Joined: Sat Apr 08, 2006 10:46 pm
Location: Under the kharroube

Postby Abou Jamra » Wed Apr 23, 2008 3:02 pm

haroun wrote:I think the FPM is on the right path to get to their TRUTH. They already started digging for mass graves left by the Memluks and the Turks..


Mass graves dug by OUWET el LEBNENEYE ya Haroun. The Lebanese forces and their partner in crime Jumblatt the Butcher. We lived the civil Haroun, whilst you were roller bladding on venice beach.

we are not digging for political reasons but for moral and humanitarian ones. The mothers of the martyrs should know the fate of their children isnt that better than continued uncertainty, why should they forever keep on mourning? we will raise this issue once and put an end to it. Is that not better than trading with the names of martyrs everyday for political gain as we have seen by amin gemayel?


all that is in the dark will come to light. i cant beleive how shallow sfeir is to deny that the "mass graves" are a lie. what an insult to the lebanese people, what an insult to the christians of the shouf mountains.



haroun wrote:According to the orange, Hariri's death had nothing to do with the Cedar revolution and the US had nothing to do with sending the Syrians home. To prove it, the general will bring the Syrians back then send them home on his conditions...The fpm wants to liberate Lebanon from American Imperialism and provide an alternative for every freedom loving person to live in dignity. We all don't realize how painful it is be an American slave these days especially when AMERICA is boycotted by the general of generals.


It was GMA's Syria Accountability Act. Harriris death contributed and might have speeded up the progress bas meen haz al mesmar :P . If anybody is bringing the syrians back its the US. amazing though how a homsi was able to stabilise the situation in leb but not an"advanced yankee" wlak wake up WAKE UP ya march 14. i dont see how the US is trying to solve the crisis by siding with one side and boycotting the other.



haroun wrote:ya khyee dia3toun lal 3alem, all their lives they were taught to like the west and learn its culture, now you're telling them the west is the enemy and they should fight it because it's not supporting the general.


mane mnadaya3 7ada. al 3alam day3a already. our problem for the millionth time is not western culure or western people. it's western dictats and those war hungry racist neo cons in washington.


haroun wrote:Nabil Nikoula meets his Iran's buddies every week and negotiate common interests and leases for their intelligence service in the Metn.


OMG your kidding me that article from al Shira3 really got to you man. amazing you and Fayez azzi are reading the same publictations he quoted it on LBC lol earlier this evening whilst talking to that whore oops sorry living martyr May chidyak. she gets all exited when somebody attacks the FPM or GMA 3a shwai kenet bade toutzalat at ma kenet mabsoota. 3ehra yarait atachoula lsena mesh ejraya... tfeh
Image
Image

"My expectations as always are low" Haroun on Jieh council
User avatar
Abou Jamra
senior member
 
Posts: 1099
Joined: Sat Apr 22, 2006 3:31 am


Return to Politics - Lebanon

Who is online

Users browsing this forum: No registered users and 1 guest

cron