Aounist Carnival Oct 13, 2006

Opinions, Editorials and Discussion

Moderators: Abou Jamra, Prince Cadmus II

Post Reply
User avatar
haroun
senior member
Posts: 643
Joined: Sat Apr 08, 2006 10:46 pm
Location: Under the kharroube

Aounist Carnival Oct 13, 2006

Post by haroun »

Cancelled due to bad weather....LOL - this great general and his gang are afraid of getting wet!

What can I say more than this beautiful article from the families of the 13 OCT, 1990 martyrs to his majesty:


"رأفة بشهداء 13 تشرين"

13 تشرين 1990 تاريخ مشرّف لشعب لبنان العظيم، فلماذا تحوّله يا جنرال في العام 2006 الى تاريخ مذّل
وتستبدل السيادة والحرية والاستقلال بالمواربة والتلوّن والاستغلال؟

أوَنسيت شرف البزة المرقّطة الذي إنتهكه الضابط اللبناني الهوية والسورية الانتماء اميل لحود وزمرته، فرحت تتفاخر بالانتماء وإياه الى المدرسة نفسها؟ وتدافع عن بقائه في سدّة الرئاسة كمفوض سامٍ من الباب السوري العالي؟
لقد أسقطْت القناع بيديك يا جنرال، وكشفت لنا عن عقَدك السلطوية المرضية. فصُدمنا – نحن من أحببناك حتى العبادة وتحملنا في سبيلك كل ظلم وقمع واضطهاد - ، وتكشّف لنا منذ عودتك الملتبسة اننا كنا نسير خلف مارد من ورق... مارد يستبسل في سبيل العودة الى قصر بعبدا، وإن دخله مطأطأ الرأس يترنّح فوق جثث اللبنانيين بعد أن خرج منه في 13 تشرين 1990 على جثث أبطالنا الشهداء مُهرولاً الى السفارة الفرنسية ليصمد في احضان السفير ألآ !!!
من سيشاركك في جريمة تحويلك ذكرى 13 تشرين المقدسة الى مهزلة هذا العام: نظيرك في القيادة اميل لحود؟ او في الرئاسة سليم الحص؟ او في النيابة ماريشال المتن ميشال المر؟ او البطريرك سليمان والامير ارسلان؟ او الشاب الوسيم نجاح وكيم والفتى النجيب زاهر الخطيب؟ ربما تعوّل على المنتجات السورية الجديدة كوئام وهاب والقديمة كمعن بشّور، فتستبدل بهم مكتب التنسيق الوطني وحركة التغيير، وروجيه اده وبسام خضر آغا والياس الزغبي........ وعدداً كبيراً من كوادر التيار في الانتشار!
ماذا ستزمجر على المنبر: هل ستقنعنا أن ما زرعته في 13 تشرين 1990 أنجب نصراً إلهياً في 14 اب 2006 ؟ هل ستسترسل بتبييض تاريخ حزب الله وسيده، فتجدد القول إن تاريخهم مشرّف منذ العام 1982، ولم يدخلوا في اي حرب اهلية. إذ إن حرب إقليم التفاح كانت تدور بين الصرب والكروات؟ أم ستسترجع شجاعتك خطيباً في بيت الشعب فترفض إحتكار نصرالله للمقاومة كما فعل جعجع، مذكّراً أن سوق الغرب وبسوس قبل بنت جبيل ومارون الراس؟
هل ستجرؤ على مفاتشة سوريا حول مصير ابطال 13 تشرين المعتقلين لديها وتستعين بحلفائكما المشتركين، أم تكتفي "بمراجعة التجربة السابقة لتلافي ما علق بها من أخطاء وشوائب وثغر"، كما جاء حرفياً في وثيقة التفاهم مع حزب الله؟
هل ستنفض الغبار عن طرحك "الجيش هو الحل" الذي تحت لوائه حاربنا ميليشيا القوات اللبنانية أم ستؤكّد أن المقاومة الاسلامية هي الحل؟
جنرال... هل لَتركتنا نعيش على أطلال 13 تشرين 1990 ونحلم بدولة سيدة مستقلة علمانية؟ واتخذ لك من 8 اذار 2005 او 6 شباط 2006 محطة نضالية في تاريخك السياسي الجديد المجيد!!!
أهالي شهداء 13 تشرين
Post Reply