Chamoun: Aoun & HA goals benefit Syria

Opinions, Editorials and Discussion

Moderators: Abou Jamra, Prince Cadmus II

Post Reply
User avatar
haroun
senior member
Posts: 643
Joined: Sat Apr 08, 2006 10:46 pm
Location: Under the kharroube

Chamoun: Aoun & HA goals benefit Syria

Post by haroun »

شمعون: عون و"حزب الله" سيفشلان لأنهما يسيران في مصلحة سوريا

رأى رئيس حزب الوطنيين الاحرار دوري شمعون ان النائب العماد ميشال عون "فقد البوصلة بالمطلق وهو الذي كانت الناس تعرفه في الماضي انه كان لديه احساس وطني وهذا ما يبدو انه يفتقد اليه الآن".
وفي حديث الى اذاعة "الشرق"، قال شمعون: "اتى عون من باريس بمخطط واتفاق تام مع السوريين واعوانهم في لبنان، وهذا امر مؤسف جداً. والمؤسف اكثر ان قسماً كبيراً من الشعب اللبناني لا يرى ولا يحب ان يرى ان ثمة شيئا خطأ في تصرف العماد عون، نتيجة اعتبارات طائفية وسوء فهم للموضوع برمّته، او نوع من "التحمّس".
لسوء الحظ كنا نتمنى ان يكون وضع العماد عون الفكري أحسن مما هو عليه، ولكن في رأيي لا مجال للوصول الى مكان آخر معه وداء "الفالج ما تعالج". ان ما يقوم بــه الــعمــاد عــون خاطــئ تماماً، فهو يضع كرسي الرئاسة امام عينيه ولا يرى اي شيء آخر، هذا أمر مؤسف لأن البــلاد لا تحــتاج الى مثل هذا الأمر وخصوصاً بعد 30 عاماً صعبة مررنا بها، والمطلوب ان نسير جميعاً نحن والعماد عون في الاتجاه نفسه بعيداً من المصالح الشخصية الضيقة، علماً ان الواضح هو ان مصلحة الجنرال عون الشخصية هي الأهم".
واكد شمعون "ان الجنرال عون سيفشل ومع احترامي له ولـحزب الله، فالاثنان يسيران في مصلحة سوريا اكثر من مصلحة لبنان ويحاولان ان يقنــعا الشعب اللبناني بأن مصلحة لبنان هي من ضمن مصلحة سوريا، وهذا خاطئ وزمن ولى ولن نعود اليه. ونأمل مع الوقت في ان تهتدي سوريا الى ان هذا الزمن ولى، وتغير سلوكها وتعاطيها مع لبنان لمصلحة الشعبين الشقيقين، وليس بالاتكال على جماعات وأشخاص لا تهمهم إلا مصلحتهم الشخصية والمراكز وليس مصلحة البلدين".
وقال: "على التيار الوطني الحر ان يعرف ان الجنرال يسير في طريق الخطأ، وعلى اعضاء التيار ان يأخذوا مسارهم السيادي والاستقلالي لنربح لبنان".
واضاف: "التحالف السوري - الايراني اليوم صار واضحا، ولا اعتقد ان مصالح التيار الوطني الحر هي المصالح الايرانية والسورية على الارض اللبنانية، ونحن
Post Reply